دخولمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 نصيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MoRa
مشرفة منتديات توجيهي ادبي
مشرفة منتديات توجيهي ادبي


انثى
عدد الرسائل : 510
العمر : 27
الدوله-المدينه؟؟ : palestine
العمل : student
الهوايات : reading
رساله : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">SMS</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 28/01/2007

مُساهمةموضوع: نصيحة   الأربعاء أغسطس 29, 2007 12:05 am

أخواني الطلبة ... أخواتي الطالبات

الفشل
لاتنظر إلى الدراسة بمنظار أسود قاتم :
كثير من الطلبة الفاشلين في الدراسة أو غير القادرين على رفع مستوى تحصيلهم الدراسي يعود أحد أسباب فشلهم إلى أنهم ينظرون إلى الدراسة بمنظار أسود قاتم يعيشون مع أنفسهم مرددين عبارات أو إيحاءات نفسية داخلية تزيد من فشلهم مثل ان يقوول:

أنا فاشل في الدراسة لايمكن أن أنجح في هذه المادة لا أستطيع مراجعة هذه المادة ليس عندي أساس قوي في هذه المادة ولذلك لا أستطيع النجاح فيها لايمكن أن أحصل على أكثر من مقبول تـنسد نفسي وأنا أذاكر هذه المادة المادة صعبة جداً
هذه العبارات أو ما شابهها تسمى بالإيحاءات الدراسية السلبية تكرارها مع نفسك وخاصة في أوقات الاسترخاء كاللحظات السابقة للنوم أو تدوالها مع أصدقائك يؤدي بالنهاية إلى صناعة طالب فاشل دراسياً والذي أدى إلى هذه الصناعة هو أنت







النجاح
التفكير الإيجابي هو بداية طريقك للنجاح فكر بالنجاح

برمج نفسك أن تكون ناجحاً في دراستك تخيل انك حصلت على اعلى تقدير
و برمج نفسك أنك ذكياً لامعاً تخيل نفسك كذلك

ان قضية النجاح هو وضع هدف في حياة الطالب وهو طموح لأن يصل الى ارفع المستويات وان تحديد وتعزيز هدف النجاح من قبل الطالب بحد ذاته نجاح يصل الى تحقيق نتيجة مرضية

من أبرز سمات الطالب المتفوق الطاقة المتوقدة في ذاته التي تدفعه نحو الإنجاز وتحدي كل الظروف التي تعترض مسيرة حياته الدراسية ويأتي دور الأسرة هنا في تدعيم طاقة الفعل لدى الطالب فما يتوقعه من الإبن له دور كبير في دفعه نحو الإنجاز وتحقيق النجاح والتفوق

فالأقدم نحو الانجاز يجب أن يكون الشعار الذي يلازمنا طوال حياتنا وإلا فإن الاخفاقات ستدمر حياتنا وعلى مبدأ المثل القائل "خير لك أن تشغل شمعة صغيرة من أن تمضي جل حياتك تلعن الظلام

قد لاتكون صدفة بل هي مهارة يمارسها الطالب الذي يريد ان يسعي ويكدح في المدرسة لكي يصبح شخصا يخدم عائلته ومجتمعه

كذلك تشجيع الاسرة للطالب وتحفيزه وتشجيع المدرسة بمكافات للطالب المتفوق هو دافع للوصول الى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.3alamfarfasha.tk
Eng.hanna
رئيس منتديات عالم فرفشة
رئيس منتديات عالم فرفشة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 5333
العمر : 27
الدوله-المدينه؟؟ : Palestine
العمل : Biomedical Engineer
الهوايات : internet.music
رساله : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method=\"POST\" action=\"--WEBBOT-SELF--\">
<!--webbot bot=\"SaveResults\" u-file=\"fpweb:///_private/form_results.csv\" s-format=\"TEXT/CSV\" s-label-fields=\"TRUE\" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\">GrEeD wItH nO cReEd </marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 07/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة   الأربعاء أغسطس 29, 2007 10:10 pm

يسلمووووووو مورا على النصيحة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.3alamfarfasha.tk
عاشقة الغروب
مشرفة المنتدى العام و النقاشات الحادة و التوجيهي الأدبي (MAFIA)
مشرفة المنتدى العام و النقاشات الحادة و التوجيهي الأدبي (MAFIA)
avatar

انثى
عدد الرسائل : 5549
العمر : 28
الدوله-المدينه؟؟ : فلسطين
العمل : طالبه
الهوايات : كل شى حلووو
رساله :


عشوقة


ياه لو ترجع ايام زماااااااااان




تاريخ التسجيل : 04/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة   الخميس أغسطس 30, 2007 6:25 pm

ميرسي كتير يا مورا ع النصيحة الحلوة
الله يعطيكي الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصيحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: توجيهي :: توجيهي-
انتقل الى: