الشاي حماية للنساء
الشاي المشروب الأشهر والمفضل دائما, كشف العلماء مؤخرا
عن قدرته في حماية الشرايين من الانسداد, حيث تبين أن
النساء اللاتي يشربن الشاي بصفة منتظمة ربما يحمين أنفسهن
من إنسداد الشرايين ومن ثم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب
والجلطة الدماغية.. وبحسب الدراسات الصادرة عن المعهد
الوطني الفرنسي للأبحاث الطبية, فقد وجد الباحثون أن احتمالات
تكون ترسبات في الشرايين السباتية في الرقبة قلت لدي النساء
المسنات اللاتي يشربن ثلاثة أكواب من الشاي علي الأقل يوميا
بالمقارنة مع من يشربن كمية أقل. وتشير الدراسة إلي أن الصلة
بين قلة حالات حدوث ترسبات في الشرايين السباتية وزيادة
المعدل اليومي لاستهلاك الشاي كانت مستقلة عن العادات الغذائية
الأخرى فيما وجد الباحثون عدم وجود صلة بين استهلاك الشاي
وتكون الترسبات في الشرايين السباتية في الرجال.